اشترك في قروب مجموعة ريحان ليصلك جديدنا أولاً بأول
البريد الإلكتروني:


العودة   رئيسية إربد نت>منتديات اربد نت > المنتديات السياسية و الفكرية > ساحة الأراضي المُحتلة > ساحة فلسطين

ساحة فلسطين آهٍ فلســطينُ كُلُّ المُنــــى ..نــرى قدســنا قد أُعيدت لنـا تظل الأمــاني قيد الرجــاء .. إذا لم يحققـها عـزم لنــــا


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15-02-2008, 17:40
 
تميم
عضو جديد

تميم غير متواجد حالياً
     
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 896
تـاريخ التسجيـل : 10 - 2 - 2008
آخــر تواجــــــــد : 29-02-2008(18:31)
المشاركـــــــات : 14 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : تميم is on a distinguished road

افتراضي صور الحصار في غزة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صور الحصار في غزة


إخواني الكرام طابت أوقاتكم، أقدم لكم اليوم صورة عشتها في إحدى أيام حصار غزة الجائر والذي لا زال يلقي بظله الثقيل على إخواننا في فلسطين كل فلسطين، لا ضفة ولا 48 ولا غزة، كلها تعيش حصاراَ جائرا وكل منها على طريقة مختلفة.


قبل ذلك أذكركم أنني أعيش في وطني الأردن الآن وما أخذني الى تلك البقعة المباركة كان زيارة الى أحد أصدقائي في تلبية لدعوته التي لطالما إنتظرتها، وكنت منذ صغري أتمنى أن أرى بعيني أرض فلسطين، وبينما كنت مقيما هناك وإذ أعلنت حالة الطواريء وقام الحصار وظننا أنه يوم أو شهر! وللآن مرت سنتان ويزيد ولا زال الحصار يضيق أكثر على إخواننا.


أتمنى أن تمهلوني بأن أقص عليكم كل يوم صورة من صور معاناة شعب فلسطين البطل، وأي معاناة تلك!


ربما نحن الذين نضيق ونختنق وهم السعداء، والله ما رأيت سخطاَ ولا كرهاَ، الكل في صبر ومواساة وتآخي , ولربما استغرب أحدنا في ذلك المشهد إذ لا نراه في أي بقعة من العالم اليوم.


قصتي الأولى اليوم صورة مشرقة محزنة مفجعة ومبشرة!.. إنه ليس بتناقض، إنه عدم القدرة على إبراز رد فعل مناسب على فعل لم نعد نراه اليوم بيننا، فنحن غمسنا أنفسنا بضنك العيش وما عدنا قادرين على التفكير بغير(لقمة العيش) ورُبّ كِسرة خبز ذلّت أمة!!


ذكر تقرير في صحيفة الجارديان في 24 فبراير من عام 2006 أن خللا أصاب محطة التوزيع الخاصة بولاية كاليفورنيا تسبب في قطع التيار الكهربائي عن نصف مليون نسمة في الجزء الشمالي من الولاية المذكورة لمدة ساعة ونصف الساعة، وبعد أن عاد التيار الكهربائي أخذت التقارير الواردة تسجل حالات السرقة والنهب والسطو المسلح والقتل والإغتصاب، أنظر بالله عليك وتأمل في هذه الأرقام، حيث تم تسجيل 226 جريمة سرقة
لمنازل ومحال تجارية ومقار حكومية وخاصة، وتم التبليغ عن 144 عملية سطو مسلح و 40 إبلاغ بتهديد بالقتل و 23 واقعة إغتصاب و 18 عملية نهب في مرافق الدولة وغيرها من الأرقام وذلك في أكثر البلاد (ديمقراطية)و (حرية)!


سمعت هذا الخبر وسمعه غيري وكلنا لم نستغرب ذلك من شعب غارق في مستنقع الرذيلة والإنحلال الأخلاقي وما الصورة المشرقة المصطنعة سوى قشرة رقيقة لحقيقة المجتمع الساقط.


في ذلك اليوم الذي أظلمت فيه غزّة، كان هنالك شعب كما يُقال عنه (إرهابي) (ولا يعترف بالديموقراطية) وأيضا أجبر على حكومة (دخيلة) و(غير شرعية)، كل العرب تحدّثوا عن ذلك، ولكن يا عجبا لذلك الشعب، حينما يُقارن بشعوب الأرض والله إنهم لجبّارين.


أُقسم لكم يا إخوتي أن الناس كانت تُفيق على أكياس الطحين والأرز والسكر وأكياس العدس والفول، كانت خِفية وفي الظلام جماعات توزع صدقاتها على المحتاجين في القطاع والذين أرهقهم الحصار.


إنتشرت الأخبار عن ذلك ولكنهم لم يسلموا من ألسنتنا فقيل أنها الأموال التي نُهبت من مقار السلطة في غزة ومن التشريعي ومن تجار المخدرات، وقيل الكثير الى أن ذات يوم وبينما أبيت في منزل صديقي إذ جائتنا معونة.. فهرعنا الى الباب فهرب من كان يمدنا بالمعونه فتبعناه فجرى مسرعا فركضنا الى أن أمسكنا به وكان ملثما، فأقسم علينا أن نتركه وشأنه ولكننا أصرينا على ذلك فأخرجنا ما بجيبه وإذ به يحمل هوية عسكرية وما هو إلا من الحكومة الفلسطينية الشرعية في غزة وما كان إلا في وظيفته الرسمية التي وُكّل بها هو ومن معه، نعم أنفقت شمالهم فلم تعلم يمينهم ما أنفقوا، ولكنني أنا وصديقي ووالده وكان معنا أيضا جار مُقرّب أردنا أن نعلم الحقيقة وما يُخفيه ذلك المجند، وتبين لنا أنها الأرزاق المُصادرة من التجار المحتكرين لبضاعتهم والذين تم ضبطهم خلال الفترة الاخيرة من حملة تطهير القطاع التجاري من الاحتكار والاستغلال.


ولكن الأمر الذي فجأنا أكثر هو بكاء الرجل الشديد فقد كان يبكي بحرقة أننا كشفنا سره، وما أثّر فيي أنه وبالنسبة له فقد الأجر العظيم الذي كان يناله من الصدقة في الخفاء، أما الآن وقد إنكشف أمره فإنه يخشى على نفسه ألا تُقبل صدقته ورغم أنه في جهاد ورباط ولكنهم جند أطاعوا الله وعرفوا قدره وآمنوا به وأتقوه حق تقاته، والله إنهم لمجاهدون ومرابطون، والله إنها لهي الفئة الغالبة التي ذكرها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.


فكيف لقيادة حملت بين عينيها كتاب الله وسنة نبيه ألا تربح حربا غير متكافئة؟ فتاريخنا الإسلامي حافل بالإنتصارات المتشابهه، ولعلكم تعرفون قصة معركة القادسية وتحرير الأرض من دنس الفرس وقصة سواري كسرى، ربما التاريخ اليوم يعيد نفسه، فوالله من يعيش في غزة يرى العُجاب، وسأخبركم بالمزيد إنشاءالله.




w,v hgpwhv td y.m w,v

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2008, 08:30   رقم المشاركة : ( 2 )
gehad
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1101
تـاريخ التسجيـل : 26 - 2 - 2008
آخــر تواجــــــــد : 26-02-2008(08:54)
المشاركـــــــات : 1 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : gehad is on a distinguished road


gehad غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صور الحصار في غزة

:)السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


شكرا اخ تميم علي القصة............موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


انا بجد بدعي لفلسطين


ربنا ينصرنا عن قريب :irbidnt (116)::irbidnt (116)::irbidnt (116)::irbidnt (116)::irbidnt (116):
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحصار, صور, غزة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غزة ...... تحت الحصار قدس المحبة إبتهالاتٌ في هيكَلِ الأبجديَّة .. 11 16-11-2008 17:14
الحصار - زجل -العامية المصرية عادل شاكر إبتهالاتٌ في هيكَلِ الأبجديَّة .. 4 14-06-2008 03:54
سنكسر الحصار عبد الرحمن أبوشندي إبتهالاتٌ في هيكَلِ الأبجديَّة .. 3 02-06-2008 00:13
قصص عن الحصار ابو احمد ساحة فلسطين 11 05-03-2008 12:40
انصروووو حماس في ذكرى انطلاقتها لفك الحصار المهاجر ساحة فلسطين 4 14-12-2007 20:47


الساعة الآن 22:43


Subscribe to منتديات اربد نت by Email


منتديات اربد نت

أقسام المنتدى

المنتديات العامة @ ساحة الحوار العام @ المنتديات السياسية و الفكرية @ ساحة فلسطين @ ساحة العراق @ ساحة سياسية عامة @ بوابة علاقات الأعضاء و التهاني و الترحيب @ ساحة فش غلّك @ المنتديات الإسلامية @ ساحة الشريعة و الحياة @ المنتديات الإجتماعية و الإنسانية و العلمية و الطبية @ ساحة الأسرة و الناس @ منتديات الأدب و الثقافة @ إبتهالاتٌ في هيكَلِ الأبجديَّة .. @ في سَالِفِ العَصْرِ و الأوَان @ ساحة الشباب و الصبايا @ المنتديات المتنوعة @ ساحة العلوم و الطب @ ساحة الكمبيوتر و الإنترنت @ ساحة عالم الريــاضة @ مقـــالات و آراء @ ساحة التصميم و أدواته @ ساحة مقالات ساخرة @ تفسير القران و الأحاديث وعلومهما @ ساحة مدينة إربـد ( مدينة الثقافة ) @ مهارات النجاح @ منتديات التنمية البشرية @ البرمجة اللغوية و العصبية NLP @ مقالات تنمويّـة @ تربية و تنشئة @ الاسعافات الاولية @ ساحة الأراضي المُحتلة @ تغذية و أعشاب @ الحياة و الطب @ الشاعر محمود الحسن @ رشفة قهوة @ هلوسات @ أميبا @ مايكروفون رشفة قهوة @ رسول الله يوحدنا @ ساحة الألغاز و المسابقات @ دورات في البرمجة اللغوية العصبية @ رمضانيات ريحانية @ أخبار مجموعة ريحان @ ساحة دروس التصميم @ ساحة برامج التصميم و أدواته @ فِي أرْوِقَةِ الوَرَاق .. @ الشِّرْيَانُ الدَّافِق .. @ أكاديمية الأقحوانة @ كرسي الاعتراف @ فضاء القصة القصيرة @ مكتبة الكتب الالكترونيه @ اخبار الاردن @ القناة الساخرة @ اخبار مصر @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir